أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

بحث التعاون بين "التكنولوجيا" والكلية الملكية البريطانية للطب البيطري

بحث التعاون بين "التكنولوجيا" والكلية الملكية البريطانية للطب البيطري


 


 اربد - الانباط

بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح مع مدير الكلية الملكية البريطانية للطب البيطري البروفسور ستوارت ريد والوفد المرافق له مشروع التوأمة المشترك بينهما وامكانية تطوير هذه الشراكة عبر مشاركة الكلية الملكية البريطانية في المركز الاقليمي للأمراض المعدية ومقاومة المضادات الحيوية الذي تم انشاؤه مؤخرا في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وقال الجراح خلال اللقاء امس الاثنين إن الجامعة تعمل مع الكلية البريطانية بشكل وثيق لبناء البنية التحتية للصحة العامة والأمن الحيوي في الشرق الأوسط وبالأخص في مجالات الأبحاث التي تركز على ايجاد حلول للمخاطر الصحية الرئيسية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط حاليا، بما في ذلك الامراض المتعلقة بالحمى المالطية ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأضاف ان هذه الجهود المشتركة تأتي ضمن مشروع التوأمة بين الجامعتين والممول من برنامج الأمن البيولوجي الدولي للحكومة البريطانية ومن خلال المنظمة العالمية لصحة الحيوان الذي يركز على تبادل أفضل الممارسات في مجال الصحة العامة البيطرية بين أوروبا والشرق الأوسط، وبناء القدرات من حيث التعليم الجامعي والدراسات العليا في الطب البيطري، والبحث العلمي ومكافحة الأمراض.

كما يسعى المشروع الى تعزيز مفاهيم التوعية بالحد من المخاطر البيولوجية خلال بناء قدرات محسنة للأمن البيولوجي.

وضم الوفد الزائر للجامعة الفريق الاداري للكلية الملكية البريطانية والباحث الرئيس للمشروع البروفسور خافيير جويتان ومديرة العلاقات الدولية نينا ديفيس بالإضافة الى البروفسور دايفيد اليوت ممثل المنظمة العالمية لصحة الحيوان بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم وعميد كلية الطب البيطري الدكتور فلاح شديفات ومساعد رئيس الجامعة الدكتور عمار المعايطة والدكتور إيهاب أبو باشا.

كما قام الوفد بزيارة مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية والتقوا مدير المركز الدكتور سعيد جرادات واعضاء الهيئة التدريسية والطلبة المشاركين في البرنامج.