أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

نقابة المحامين تقاضي مركز العدل

نقابة المحامين  تقاضي مركز العدل


عمان – الأنباط  - علاء علان

سجلت نقابة المحامين شكوى لدى مدعي عام عمان ضد مركز العدل للمساعدة القانونية تحت رقم 9226/2017.

وقال نقيب المحامين مازن رشيدات في بيان صحفي تلقت الانباط نسخة منه ان الشكوى سجلت لمخالفة المركز احكام قانون النقابة المتعلقة بممارسة مهنة المحاماة خلافا لاحكام المادة (6) من قانون النقابة، والتي يعاقب عليها بموجب المادة (38) من ذات القانون، حيث تتراوح عقوبة السجن مابين ستة اشهر الى سنتين مع الغرامة المالية حسب القانون.

واضاف رشيدات ان الاجراءات المتعلقة بالشكوى سوف تستكمل لدى المدعي العام وحسب الاصول.

واشار الى ان النقابة ستتحرك قضائيا تجاه المراكز الاخرى التي لا تقوم بتصويب اوضاعها، وتستمر بتقديم المساعدة القانونية وممارسة اعمال المحاماة بشكل عام دون ترخيص من النقابة.

وبين رشيدات ان بعض المراكز ابدت استعدادها لتصويب اوضاعها بما يتفق مع قانون النقابة وعدم تقديم المساعدة او ممارسة اعمال المحاماة.

واوضح ان ترخيص مزاولة المهنة لايمنح الا للشخص الطبيعي ولايمنح للشخص الاعتباري.   

بدوره أعرب مركز العدل للمساعدة القانونية في بيان تلقت الانباط نسخة منه عن ترحيبه بالخطوة التي اتخذها مجلس نقابة المحامين الأردنيين باللجوء إلى القضاء ليكون فيصلاً في الخلاف.

وأكد المركز في بيانه ثقته المطلقة بالقضاء الأردني ورسالته السامية، واستعداده للامتثال إلى حكم القضاء في القضية التي حركها مجلس نقابة المحامين بحق المركز مهما كان، مشدداً على أنه كجمعية مسجلة وفقاً لأحكام القانون، يلتزم التزاما كاملاً بكافة أحكام التشريعات السارية.

وأوضح المركز أنه لا يقوم بمزاولة أعمال المحاماة كما ورد في شكوى نقابة المحامين، بل يتعاقد مع محامين مزاولين مسجلين في نقابة المحامين أو لدى دائرة قاضي القضاة لتحقيق غاياته التي أسس من أجلها.//

شرح الصورة :

نقابة المحامين الاردنيين