أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مذكرة تفاهم بين تجارة عمان وجامعة إسطنبول للتجارة

مذكرة تفاهم بين تجارة عمان وجامعة إسطنبول للتجارة

 اسطنبول - بترا

وقعت غرفة تجارة عمان، امس الاثنين، مذكرة تفاهم وتعاون ثنائي ما بين اكاديمية التدريب التابعة للغرفة وبين جامعة تجارة اسطنبول، للمساهمة بإثراء عملية التدريب وتطوير الموارد البشرية في البلدين.

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ورئيس جامعة إسطنبول للتجارة البروفيسور الدكتور ناظم ايكرين، يتعاون الجانبان بمجالات تبادل المتدربين والمدربين والإعتراف بالدورات التدريبية المعتمدة وتبادل المعلومات والمواد الأكاديمية.

كما يتعاونا بمجالات تنظيم برامج الدراسة الأكاديمية والتنظيم المشترك للمؤتمرات وورشات العمل والندوات والمشاريع الأكاديمية وإدارة الشركات الخاصة وبرامج المدير المالي.

وعبر وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة الذي حضر توقيع الاتفاقية في اسطنبول عن تقديره للدور الذي تلعبه اكاديمية غرفة تجارة عمان في تقليص الفجوة ما بين مخرجات التعليم التي ينادي بها القطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد الوطني، وما بين ما هو متوفر حالياً في سوق العمل.

واشار وزير الصناعة إلى أن الحكومة تسير في برنامج لخصخصة التدريب المهني لتصبح ادارته وملكيته للقطاع الخاص مستقبلاً.

وقال القضاة" نحن نفتخر بقدرات وامكانيات اكاديمية غرفة تجارة عمان في هذا المجال وما تقدمه من برامج متخصصة لتحسين وتطوير أداء وفاعلية القطاع التجاري بمختلف المجالات.

وعبر عن امله بان تكون مذكرة التفاهم خطوة نحو تقديم قيمة مضافة لأعضاء الغرفة بشكل خاص وللقطاع التجاري بشكل عام، بما ينعكس بالايجاب على كافة قطاعات الاقتصاد الوطني، وان يكون لدى الغرفة مستقبلاً جامعة مثيلة لجامعة تجارة اسطنبول.

بدوره، لفت العين مراد الى ان مذكرة التفاهم تأتي استكمالاً للزيارة التي قامت بها الغرفة مطلع العام الحالي إلى كل من غرفة تجارة استانبول وجامعة تجارة استانبول المنبثقة عنها، وتتويجاً للمباحثات التي جرت بين الطرفين لوضع اسس للتعاون الثنائي المشترك ما بين أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب والجامعة في مختلف المجالات.

واشار العين مراد إلى أن الاتفاقية تفتح افاقاً واسعة للتعاون الثنائي بين اكاديمية الغرفة والجامعة والتي تتيح للأكاديمية الاستفادة من الخبرات والمعرفة التقنية الاكاديمية التركية، ويمكن للجانبين الاتفاق كذلك على شروط التعاون لكل نشاط او فعالية محدّدة بموجب هذه الاتفاقية بشكل منفصل.

حضر توقيع مذكرة التفاهم اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان جمال فريز وريم بدران وطارق الطباع والقائم بأعمال السفارة الأردنية في أنقرة سنان المجالي ونائب مدير عام الغرفة هشام الدويك ومدير أكاديمية التدريب الدكتور وسيم حداد.