أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الأوقاف تؤكد اهمية دور المرأة وتعزيزه في مواجهة الفكر المتطرف

الأوقاف تؤكد اهمية دور المرأة وتعزيزه في مواجهة الفكر المتطرف


عمان – بترا


أكد أمين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمود الحديد، أهمية عمل مديرية الشؤون النسائية والمراكز الثقافية الاسلامية النسائية التابعة لها والمنتشرة على امتداد الوطن وذلك خلال اللقاء الذي جمعه أمس بمشرفات عدد من المراكز بحضور مساعد الامين العام لشؤون الدعوة والارشاد الاسلامي الشيخ اسماعيل الخطبا ومديرة الشؤون النسائية وفاء العمد.

وقال الحديد ان الوزارة تعمل جاهدة على دعم مديرية الشؤون النسائية والمراكز التابعة لها وبما ينعكس على عمل الواعظات بالميدان والذي يقدر عددهن بنحو 800واعظة وايصال رسالة الاسلام السمحة والتفاعل مع المجتمع بما يسهم في نشر القيم الاسلامية بين افراد المجتمع ويعزز دور المرأة في مواجهة الفكر المتطرف.

واضاف الحديد ان وزارة الاوقاف تعمل جاهدة على دعم المرأة وتفعيل دورها الدعوي الذي ينعكس على الاسرة ومن ثم على المجتمع ،موضحا بان اي نهضة لامة او دولة لا بد ان يرافقها دعم للمرأة وتعزيز دورها في المجتمع لان رسالتها عظيمة ودورها هام ورئيسي في بناء المجتمعات.

واكد الحديد ان الوزارة ستقوم بمتابعة كافة القضايا والملاحظات التي تم طرحها من قبل مديرة الشؤون النسائية وفاء العمد ومشرفات المراكز الحضور وستعمل على الاخذ بها ومعالجتها بما ينعكس على المصلحة العامة.

بدورها ثمنت العمد دور وزارة الاوقاف في دعم عملهن والتشارك البناء والمستمر الذي تقوم عليه الوزارة والذي ينعكس بشكل واضح على رسالة المراكز الثقافية الاسلامية النسائية والواعظات بالميدان ،خاصة في ظل الرسالة التي تحملها الواعظة على عاتقها في الوصول للمرأة وانعكاس ذلك على الاسرة والمجتمع في ظل محاربة الفكر المتطرف ومواجهته والذي اصبح يشكل خطرا للمجتمعات على مستوى الدول وليس الاردن فقط.

وعرضت العمد جملة من الملاحظات والقضايا التي يستوجب دراستها ومعالجتها من قبل وزارة الاوقاف والتي دأبت على التجاوب معها وبتوجيهات مستمرة من قبل وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات.

واشتمل اللقاء على نقاش موسع شارك فيه جميع الحضور حول عمل الواعظات والمراكز الاسلامية النسائية وضرورة طرح مبادرات تخدم المجتمع وتعزز القيم فيه.