أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

توزيع 24 ألف ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي بمشاركة السفارة السعودية ووزارة الداخلية .

 الانباط - عمان

شاركت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الأردن بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية للأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية يوم أمس والتي بلغت ٢٤ ألف ذبيحة كانت قد وصلت للأردن ضمن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي التي تم ذبحها في بلاد الحرمين الشريفين خلال موسم حج لهذا العام.
كما زار نائب سمو السفير الاستاذ محمد العتيق أحد مراكز التوزيع برفقة ممثل البنك الاسلامي للتنمية توفيق الغامدي ومحمد الأمين ، ووفد من وزارة الداخلية الأردنية، وتم توزيع لحوم الهدي والأضاحي على 12 محافظة أردنية.
حيث قامت اللجان الادارية المركزية في المحافظات بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي على الفقراء والمحتاجين المثبتة اسماؤهم في كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق الزكاة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية .
من جهته ،، نقل العتيق شكر وتقدير سمو السفير الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ، على الجهود التي بذلتها الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الداخلية وتعاونها الذي وصفه بأنه فوق العادة ، مشيداً بالإجراءات المتبعة في عملية الاستلام والتسليم التي تشرف عليها لجان متخصصة وكوادر مؤهلة لهذه الغاية ، موضحاً أنها قامت بواجبها على أكمل وجه وبشكل ايجابي .
كما أوضح الغامدي أن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي يصل لما يقارب 23 دولة من ضمنها الأردن ، وأنها توزع على الفقراء والمحتاجين الى جانب فقراء الحرم في المملكة العربية السعودية، مبيناً أن المملكة الأردنية الهاشمية هي أول دولة يتم التوزيع فيها .
مشيراً الى الخطوات المتبعة قبل ذبح الأضحية في المملكة العربية السعودية ، حيث تخضع للكشف الشرعي من قبل 1000 مختص وأطباء بيطريين ويتم فحصها مخبرياً، للتأكد من خلوها من الأمراض ويليها فحص آخر بعد الذبح ، ثم يتم حفظها بعبوات صحية مغلفة بطريقة آمنة الى أن تصل للأراضي الأردنية.