أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الزعبي : الصندوق لدعم المشاريع البحثية العلمية في الجامعات والمؤسسات

مديرة برنامج البحث العلمي بمؤسسة شومان تحاضر في ال البيت

 

  

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة  

 

نظمت جامعة آل البيت محاضرة حول "جائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للباحثين العرب" .

 

تحدثت فيها مديرة برنامج البحث العلمي في مؤسسة عبد الحميد شومان المهندسة ربى الزعبي عن الجائزة كأول جائزة عربية تُعنى بالبحث العلمي والباحثين العرب وهدفها دعم المعرفة والابتكار والبحث العلمي التطبيقي والاحتفاء بالباحث الأردني والعربي والمساهمة في نهوض المجتمعات العربية من خلال المعرفة والبحث والحوار.

 

وأشارت المهندسة الزعبي إلى حقول الجائزة وتشمل العلوم الطبية والصحية والعلوم الأساسية والعلوم الهندسية والعلوم التكنولوجية والزراعية والعلوم الاقتصادية والإدارية إضافة إلى الآداب والعلوم الإنسانية.

 

وأضافت المهندسة الزعبي  أن صندوق عبد الحميد شومان لدعم البحث العلمي يهدف إلى دعم المشاريع البحثية العلمية في الجامعات والمؤسسات والمراكز العلمية الأردنية الخاصة والحكومية وتعزيز استراتيجيات التنمية الشاملة وتسهيل تواصل المجتمع الأردني مع المجتمعات المتقدمة.

 

واستعرض المنسق الرئيسي لصندوق عبد الحميد شومان لدعم البحث العلمي أشرف الطراونة برامج المنح والدعم في المؤسسة وهي برنامج منح الفكر القيادي وبرنامج منح الأدب والفنون الذي يعمل على تنمية المواهب والمهارات الأدبية والفنية وتعزيز التنوع الثقافي في المجتمعات.

 

وبين نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الدروبي مسيرة الجامعة في دعم البحث العلمي وتشجيع الأبحاث التطبيقية ومشاركة الجامعة في الجائزة من خلال العديد من الأساتذة والباحثين من الجامعة.

 

وأدارت المحاضرة مساعد الرئيس للشؤون الدولية الدكتورة رغدة الفاعوري بحضور عدد من العمداء والأساتذة في الجامعة.