أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الطراونة يلتقي وفدا نيابيا أمريكيا

مندوبا عن الملك

 عمان - الأنباط

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، أمس الأربعاء، وفدا من مجلس النواب في ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية.

وأكد الدكتور الطراونة، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية، متانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وحرص الأردن على توسيع آفاق التعاون مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات.

واستعرض الدكتور الطراونة مواقف المملكة تجاه مختلف القضايا الإقليمية، والجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، من أجل التوصل إلى حلول سياسية شاملة لأزمات المنطقة، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

اللقاء تناول أيضا الأعباء التي تتحملها المملكة جراء أزمة اللجوء السوري، والأوضاع الأمنية في المنطقة وما تسببت به من ضغوط كبيرة على الاقتصاد الأردني وموارده المحدودة.

كما استعرض الدكتور الطراونة أهم مرتكزات الإصلاح السياسي والاقتصادي في المملكة لمواجهة التحديات.

كما تطرق إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وأهمية تكثيف هذه الجهود ضمن استراتيجية شمولية، للتصدي لخطره الذي يهدد العالم أجمع.

بدورهم، أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لدور الأردن المحوري، بقيادة جلالة الملك، في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية، وجهوده لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.