أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الملكة تطلق فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية.. صور

عمان - الأنباط 

أطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله الأربعاء في معرض الهنجر/ جاليري رأس العين في وسط البلد فعاليات أسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية، والذي ينظم بمبادرة من جلالتها وتحت رعايتها. وسيفتتح أبوابه لاستقبال الجمهور في الفترة بين ٦ الى ١٤ تشرين الأول ٢٠١٧ تحت شعار "التصميم يحرك الحياة تحرك التصميم".

وحضر الإطلاق عدد من الأميرات وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومديرتي الأسبوع عبير صيقلي ورنا بيروتي وعدد من كبار الشخصيات في القطاعين العام والخاص ورعاة وداعمي الأسبوع وشخصيات إعلامية أردنية وعربية وعدد من المهتمين بالتصميم.

واطلعت جلالتها على معروضات هنجر راس العين التي تشمل أعمالاً لأكثر من ١٠٠ مصمم إقليمي ودولي من الإمارات العربية المتحدة، فلسطين، لبنان، المغرب، العراق، مصر، المملكة العربية السعودية، الكويت، الهند، ألمانيا، فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية.

ولأن شعار الأسبوع الرئيسي هو "الحركة"، سيقام الى جانب فعاليات جاليري رأس العين العديد من الأنشطة المرافقة في أكثر من ٥٠ موقعاً تتضمن صالات عرض ومحلات ومعاهد وجامعات وأماكن عامة في مختلف أنحاء العاصمة. كما سيتم التركيز هذا العام على زيادة مدى وصول الفعالية للجماهير من خلال البرامج التي تستهدف المدارس في المحافظات والعمل مع المجتمعات المحلية وتعريفهم بقيمة التصميم وأثره، بالإضافة الى الأنشطة والزيارات الميدانية والتجارب المتنقلة التي ستظهر الطبيعة الحركية للأسبوع.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقام سلسلة من منصات التمثيل والمحلات المؤقتة، والأنشطة الثقافية والغذائية في منطقة الحرف المنبثقة عن أسبوع عمان للتصميم.

وسيتم خلال الأسبوع إنشاء منصة حيوية لاستكشاف التأثير القوي وغير المحسوس للتصميم في الحياة، وكشف النقاب عن الإمكانات المتأصلة في تصميم المناظر الطبيعية في الأردن.