أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

رئيسة اللجنة تؤكد ضرورة توجيه المشاريع والبرامج التدريبية للشباب

النائب ابو دلبوح تفتتح فعاليات معرض التوظيف لخريجات معهد التدريب المهني في المفرق  

 المفرق- الأنباط - يوسف المشاقبة

اكدت  رئيسة لجنة المرأة في مجلس النواب النائب الدكتورة ريم أبو دلبوح اهمية توجيه المشاريع والتدريب الى الشباب لتوفير فرص العمل المناسبة لهم جاء ذلك خلال افتتاحها  فعاليات معرض التوظيف لخريجات معهد تدريب مهني المفرق  الذي نظمته جمعية انقاذ الطفل الأردن بالتعاون مع معهد التدريب المهني  ضمن مشروع ليدرز الممول من الصندوق الائتماني الأوروبي "مدد" والذي يستهدف الفتيات الحاصلات على شهادة مزاولة المهنة من المعهد في مجالات الخياطة والتجميل .

وقالت النائب ابو دلبوح ان جميع الجهود  منصبه على توفير فرص عمل للشباب والفتيات بعد اكتساب المهارات والتدريب اللازمة واليوم نتجاوز المرحلة النظرية إلى واقع عملي من خلال إقامة مثل هذه المعارض الوظيفية التي تؤمن فرص عمل حقيقية.

وأضافت ابو دلبوح انه لا بد من مواجهة مشكلة  البطالة التي تؤرق الجميع خصوصا الشباب ولا بد من إيجاد فرص عمل حقيقيه والمعرض اليوم فرصه أمام الفتيات الحاصلات على تدريب وتأهيل مهني للحصول على الوظيفه في مجال الخياطة والتجميل .

وثمنت النائب ابو دلبوح دور معهد تدريب مهني المفرق في تدريب وتأهيل الفتيات لسوق العمل وجمعية انقاذ الطفل في المساهمة في إقامة هذه المعارض التي هي فرصه حقيقيه يلتقي فيها صاحب العمل والباحث عن العمل .

الدكتور يوسف الشريدة مدير المعهد أشار إلى أن المعرض الذي يقام من خلال جمعية انقاذ الطفل للخريجات من المعهد فرصه لتأمين العمل الحقيقي خصوصا في مجال الخياطة والتجميل منوها ان فرص العمل الحقيقية في مجال الخياطة في  معرض اليوم كانت اكثر من الطلب من أصحاب العمل والشركات.

و أكدت شروق حمدان مديرة مشروع ليدرز في جمعية انقاذ الطفل ان معرض اليوم ضمن الأنشطة التي تقوم بها الجمعية لخدمة المجتمعات المحلية من خلال التعاون والتشاركيه مع الجهات والمؤسسات المعنية .

وأضافت أن المعرض الوظيفي اليوم جاء بالتعاون مع معهد تدريب مهني المفرق والشراكة مع القطاع الخاص من الشركات وصاحب العمل خصوصا في مجالات الخياطة والتجميل لتأمين  الفتيات الخريجات من المعهد بفرص عمل حقيقيه  في هذه الشركات والمصانع سيكون هناك متابعة مع أصحاب العمل بعد تأمين هذه الفرص.

والمعرض الذي زاره أكثر من 250 باحثة عن العمل من خريجات المعهد  شارك فيه 15 شركة ومصنعا وصاحب عمل .//