أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الحية: من المعيب وضع ألغام في "طريق" القاهرة

 غزة- معا

 قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، امس السبت، إن المشروع الوطني الفلسطيني يمر بمأزق كبير.

وأضاف خلال مؤتمر لمسارات في غزة: "مشروعنا الوطني يمر بمأزق من خلال الاستيطان ومحاولات التهويد المتسارعة في القدس بما يهدد المشروع الوطني اضافة الى محاولات الانفراد بالضفة من خلال التنسيق الامني والوجود المباشر للاحتلال وضربات الحصار على غزة".

وقال الحية رغم ذلك فان لدى الشعب الفلسطيني فرص للنهوض من خلال استغلال قوة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

واكد الحية ان لدى الفلسطينيين فرصة حقيقية لأنهاء الانقسام الذي يعد من اهم العقبات امام المشروع الوطني خاصة في ظل الدعم المحلي والدولي مؤكدا تغير الظروف لدى الجميع خاصة في ظل عودة مصر لدورها الطليعي.

وقال ان وجود مؤشرات لدي الاطراف الفلسطينية للشراكة يشجع على ذلك والتي بدونها من الصعب الوصول الى تفاهم حقيقي.

واعرب عن امله في الوصول لاتفاق في القاهرة مؤكدا :" انننا ذاهبون بعقل مفتوح مرونة عالية المهم قناعة الشراكة والعمل المشترك".

وشرح الحية رؤية حماس والتي تتمثل في ضرورة الاتفاق على رؤية موحدة تتمثل في ضرورة التخلص من الاحتلال عبر مواجهة المحتل بكل اشكال المواجهة بما فيها المقاومة المسلحة والشعبية والعمل الدبلوماسي.

ودعا الى الاتفاق على استراتيجية موحدة تتمثل في الارضية الموحدة مثل وثيقة الوفاق الوطني التي اقرت في العام 2006 ولا يمكن فتحها مجددا.

وأضاف :"ومن الخطأ والمعيب ان نضع الغام متفجرة في الطريق ونحن ذاهبون للقاهرة متسائلا عن الحديث عن سلاح المقاومة في هذه المرحلة مؤكدا ان سلاح المقاومة مكانه على الحدود وسلاح الاجهزة الامنية في الشارع لحماية المواطن الفلسطيني.

وكشف الحية ان لحماس دور في افشال عقد المؤتمر الافريقي الاسرائيلي من خلال دعمها لجهات عديدة.

ودعا الحية لمجابهة التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي والى دعم الجماعات المؤيدة للشعب الفلسطيني.