أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الشواربة يلتقي رئيسي بلديتي الخليل ونابلس ويبحث أوجه التعاون معهما

 الأنباط - عمان

 بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة العلاقات الثنائية بين مدينتي عمان والخليل والاستفادة من خبرات الأمانة في كافة أوجه الخدمات البلدية.

 

واكد أمين عمان حرص الأمانة على رفد بلدية الخليل بالخبرات الهندسية والبيئية والمرورية لتعزيز قدرة البلدية على خدمة المدينة ورفع مستوى الخدمات في إطار اتفاقية التوأمة بين المدينتين . ولفت الشواربة الى موقف أمانة عمان الداعم لمواقف البلديات الفلسطينية في كافة المؤتمرات الاوروبية والعالمية في إطار توجيهات القيادة الهاشمية الحكيمة حيث نصبح أصحاب رسالة وهدف واحد في المحافل الدولية مع المدن الفلسطينية والعربية.

 

واستعرض الشواربة خلال اللقاء خطط ومشاريع وانجازات الامانة في مجال هندسة وأتمتة الإجراءات بما يخدم المدينة والمواطن والمستثمر من حيث اختصار الوقت وسرعة الانجاز.

 

كما وجه الى إطلاع الوفد على حدائق المبادرات الملكية في عمان التي أحدثت نقلة نوعية مميزة في الخدمات المقدمة لقطاع الطفولة.

 

بدوره قدم رئيس بلدية الخليل شرحا حول خطط وتطلعات البلدية لتطوير المدينة وخدمة المواطنين والتحديات التي يخلقها الاحتلال الإسرائيلي في وسط المدينة مما يعيق أعمال التخطيط والتنظيم.

 

ولفت الى أهمية قرار اليونسكو بإدراج مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي بما يعزز قدرة البلدية في مقاومة مخططات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وثمن ابو سنينة واعضاء الوفد المرافق جهود الامانة في تنفيذ عدد من الحلول المرورية في وسط مدينة الخليل في العام 2013 ، ووضع مخططات الصالة الرياضية وإتاحة الفرصة لأطفال الخليل للمشاركة السنوية في مخيم (بالأردن بنكبر).

 

كما استقبل الشواربة رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش بحضور نائب مدير المدينة لشؤون الاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي والمدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطناني.

 

وأكد الشواربة خلال اللقاء استعداد الأمانة لتقديم الخبرات والاستشارات لعدد من المشاريع التي تنوي البلدية تنفيذها، وتدريب كوادر بلدية نابلس وتأهيلها في دوائر الأمانة المعنية.

 

واستعرض يعيش خطط البلدية المستقبلية ومشاريعها الحالية لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وسبل التغلب على التحديات خاصة تلك التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.