أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الشياب: حوادث السير تكبد المجتمع خسائر بشرية ومادية باهظة

الصحة تطلق قريبا مركز اتصالات وطني

  

 عمان – بترا

 اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات ستطلق قريبا مركز الاتصال الوطني الخاص بوزارة الصحة بعد ان فرغت من الاجراءات اللازمة لهذه الغاية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس السبت في مبنى الوزارة بحضور امينها العام الدكتور ليل الفايز وكبار مسؤوليها حيث تم البحث في عدد من المواضيع كمركز الاتصال الخاص بالوزارة وبرامج التدريب في مجال الاسعاف والطوارئ وتحديث الموقع الالكتروني.

 

وخلال الاجتماع قدم استشاري جراحة العظام والمفاصل الدكتور محمود العودات عرضا حول الوفيات والاصابات الناجمة عن حوادث السير وتداعياتها من الجوانب الطبية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية على المصاب واسرته والمجتمع، مشيرا الى ازدياد هذه الحوادث والوفيات والاصابات الناجمة عنها.

 

واشار الى الدور الكبير لتدريب الكوادر الطبية والتمريضية المتقدم في مجال الاسعاف ورفع الوعي لدى المواطنين وتدريبهم على الاسعافات الاولية في خفض نسب الوفيات والاصابات الناجمة عن حوادث السير.

 

وقال الدكتور الشياب ان حوادث السير تشكل خطرا داهما على الصحة العامة وتكبد المجتمع خسائر بشرية ومادية باهظة.

 

واضاف ان هذه المسألة تتطلب تظافر الجهود، مؤكدا ان الدورات الاسعافية المتقدمة لكوادر الوزارة هدف استراتيجي سنوفر لتحقيقه المتطلبات اللازمة فضلا عن التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ القرارات الاستراتيجية حفاظا على حياة المواطنين.

 

وعرض معتز المعايطة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمراحل التي وصل اليها مشروع مركز الاتصال الوطني الخاص بوزارة الصحة، لافتا الى انه جاهز للإطلاق وانه سيكون هناك خط ساخن على مدار 24 ساعة على مدى ايام الاسبوع.

 

واكد الدكتور الشياب اهمية هذه الخطوة في التواصل مع المواطنين وتلقي ملاحظاتهم واستفساراتهم والتجاوب معها بسرعة من قبل مسؤولي الوزارة.

 

وقدمت مديرة تكنولوجيا المعلومات فاطمة حماد ايجازا حول تحديث الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة والخدمات والمعلومات التي يوفرها والخريطة الصحية.

 

ودعا الدكتور الشياب الى ان يعبر الموقع عن سياسات الوزارة وبرامجها وخططها وان يشتمل على جميع القضايا الصحية التي يحتاجها المواطنين وان يكون الموقع سهلا وتحدث مواده بشكل مستمر.