أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"كلنا الاردن" بالكرك تنظم حوارية حول كلمة ولي العهد

 الكرك- الانباط – بلال الذنيبات

نظمت هيئة شباب كُلنا الاردن  الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله للتنمية  -  فرع الكرك ، حوارية حوّل الخطاب الذي ألقاه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني "ولي العهد" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة..

هذا و حضر الجلسة رئيس نادي خريجي العلوم السياسية الدكتور أمجد المعايطة  و عدد من صُحفيي المؤسسات الرسمية و الأهلية و ممثلي القطاعات الشبابية.

هذا و وصف المعايطة كلمة ولي العهد أمام الجمعية بالخارجة عن المألوف الخطابي المتعارف عليه ، حيث أن سمو الحسين  تناول الواقع بعيداً عن المثاليات في ظل وصول الاردن الى مرحلة الغرق نتيجة العوامل الاقتصادية و الديموجرافية الضاغطة.

و هذا يرى المعايطة أن كلمة ولي العهد و التي شكلت خروجاً على المألوف عن الخطاب الرسمي الأُردُني ، وضعت المجتمع أمام مسئولياته و أنه   -  أي المُجتمع الدولي  -  عليه أن يعي ضرورة  الجدية في دعم المجتمعات المستضيفة للآجئيين السوريين و على رأسها الاردن.

 

و أكد المتحاورون الشباب  - ممثلي القطاع الشبابي في محافظة الكرك  -  على أن خطاب ولي العهد حمل الشّباب على المضي في مسيرة التنمية  كونهم الأقدر على بناء المجتمعات البشرية.

و أضاف المتحدثون أنه على المؤسسات المُجتمعية و الأحزاب و النقابات و مؤسسات الشباب النهوض بدورها لإنجاز تطلعات  جلالة الملك و ولي عهده في إحداث التنمية المنشودة القائمة على الشباب.

هذا و إتفق المتحدثون على أن الخطاب الذي ألقاه ولي العهد عكس نبض الشارع الشّبابي في الاردن أولاً و المنطقة الشرق أوسطية عموماً.