أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

المنسق الحكومي لحقوق الانسان يلتقي الوفد الرسمي المشارك بجنيف

- عقد المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة، الاربعاء، اجتماعاً تشاورياً وتحضيرياً في رئاسة الوزراء بحضور أمين عام رئاسة الوزراء عبد الله العدوان لأعضاء الوفد الرسمي المشارك باجتماعات مناقشة تقرير الأردن الخامس بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية في جنيف.

وأشار أمين عام رئاسة الوزراء عبد الله العدوان لأهمية اللقاء التشاوري التحضيري للتباحث حول حالة حقوق الإنسان في الأردن ومدى التقدم المحرز وتوجيهات الحكومة الأردنية الداعمة والمساندة لتعزيز منظومة حقوق الإنسان ومدى جدية الحكومة في هذا الإطار.

وتحدث حول آلية مناقشة التقرير الخاص لافتا الى أهم الموضوعات ذات العلاقة بالحقوق المدنية والسياسية ومنها حماية الحق في الحياة والسلامة الجسدية و تعزيز ضمانات المحاكمة العادلة والحق في الجنسية والإقامة وحرية التنقل وتعزيز حماية الحق في حرية الرأي والتعبير والحق في التجمع السلمي وتكوين الأحزاب والنقابات والانضمام إليها والتقدم المحرز في هذا المجال.

وأكد الطراونة على ان الاردن حقق العديد من التشريعات والسياسات والممارسات الفضلى في إطار الحقوق المدنية والسياسية ومن ضمنها الإطار التنفيذي للخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان (2016-2025) ومتابعتها ضمن جدول زمني وإطار للأولويات.

ودار نقاش على هامش الاجتماع الرسمي بين أعضاء الوفد بحضور مفوض الحماية للمركز الوطني لحقوق الإنسان نسرين زريقات والخبير الحقوقي كمال المشرقي حول الآليات التعاونية والتشاورية مع المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني.(بترا)