أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الرياضة تكسر الركود السياحي في العقبة خلال الشتاء

رفعت نسبة إشغال الفنادق


الرياضة تكسر الركود السياحي في العقبة خلال الشتاء

العقبة_الانباط_خاص


رفضت المرافق الرياضية الجديدة في العقبة القطاع السياحي بزيادة نسبة الإشغال الفندقي وزيادة الاقبال على المطاعم والمرافق الخدمية بأنواعها .

وبوصول نسبة اشغال الفنادق نهاية الاسبوع الماضي الى 90% كان له أسباب متعددة ابرزها بطولة ايلة للغولف والتي شارك بها 120 لاعباً من 20 دولة عربية واجنبية وكذلك سباق الالتراماراثون الذي شارك فيه 220 لاعباُ من 28 دولة.

ومعلومات الانباط أن المشاركين في هاتين البطولتين حجزوا 400 غرفة فندقية أغلبها من تصنيف الخمسة نجوم لأكثر من ثلاثة ليالي.

وأن تكون حصة الرياضة من مجمل الغرف الفندقية في العقبة والبالغ عددها 4650 غرفة فهذا يؤكد نجاح خط استحداث السياحة الرياضية من خلال ملعب ايلة للغولف وملعب العقبة الجديد لكرة القدم وإعادة الحياة للرياضات البحرية والغطس والمغامرة التي أولتها سلطة العقبة الخاصة أولوية قصوى لأهميتها في استقطاب السياحة الاجنبية والعربية والمحلية أيضا.

وخلال الاسابيع الماضية فقد بلغت حجوزات فريقي الاهلي والجزيرة وجماهيرهما خلال مقابلتهم نادي العقبة على الملعب الجديد الذي أنجزته شركة تطوير العقبة بتوجيهات رئيس سلطة المنطقة الخاصة ناصر الشريدة نحو 200 غرفة فندقية عدا عن الشقق المفروشة التي تم استئجارها لغايات متابعة هذه المباريات من أرض الملعب.

وخلال الشهر المقبل سيكون هناك مبارتان لنادي العقبة مع المارد الأخضر نادي الوحدات والزعيم النادي الفيصلي والذين يحظيان بقاعدة جماهيرية كبيرة ويتوقع أن تصل نسبة الحجوزات الفندقية في كل مباراة الى اكثر من 300 غرفة فندقية من فئة الاربع والثلاث نجوم مما يعني أن الموسم السياحي في العقبة سيكون متخماً بالاحداث الرياضية خلال فصل الشتاء الذي تكون فيه الحركة التجارية والسياحية راكدة بفعل حالة الطقس.

أما عربيا ودوليا فإن السياحة الرياضية ستبقى حاضرة في العقبة من خلال سباق ايلة للدراجات الهوائية من البحر الميت الى العقبة يوم 10-11-2017 بمشاركة 19 دولة أجنبية .

وفي 8-12-2017 ستكون العقبة على موعد مع  2000 شخص من مختلف دول العالم للمشاركة في نصف ماراثون البحر الاحمر الذي تنظمه واحة ايلة كل عام .

ومع استمرار ايلة بتنظيم البطولة الشهرية المحلية في الغولف كل شهر والمينا تور لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الغولف والتي يشارك بها 22 دولة اجنبية تكون العقبة قد وضعت قدمها بقوة على خارطة السياحة الرياضية العالمية.

وفي فصل الشتاء ستكون العقبة وجهة رياضية لأندية محلية وعربية لاقامة معسكراتها التدريبية لاستغلال حالة الطقس التي تكون دافئة في مثل هذا الوقت من السنة.

وفي حال احالة عطاء الندينة الرياضية الاولمبية الى احد المستثمرين ال 12 الذين ابدوا اهتماما للاستثمار فيها تكون العقبة قد اصبحت وجهة سياحية رياضية عالمية بامتياز.