أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

بني هاني يشترط عدم حضور الاعلام لجلسة الاستماع اليه

اشترط عضو مجلس هيئة مكافحة الفساد المستقيل عبد الرزاق بني هاني الثلاثاء عدم حضور الصحافيين اجتماع لجنة نيابية لقاء الحديث حول أسباب وحيثيات استقالته.

 

واطلعت لجنة الحريات العامة وحقوق المواطنين النيابية في الاجتماع الذي عقدته برئاسة النائب عبلة أبو علبة على الحيثيات التي سبقت استقالة بني هاني من عضوية مجلس الهيئة.

 

واستجابت أبو علبة لطلب بني هاني، ووجهت اعتذارها للصحافيين لعدم إمكانية السماح لهم بحضور الاجتماع.

 

وقالت أبو علبة في تصريح صحفي إن بني هاني أكد أنه لن يتحدث أمام اللجنة في حال حضر الصحافيون اجتماعها، طالباً عدم السماح لهم بذلك.

 

واستمعت اللجنة لأقوال بني هاني التي قررت بناء عليها الاجتماع بهيئة مكافحة الفساد لاحقاً للوصول إلى القرار المناسب حول استقالة عضو مجلسها.

 

وأصدرت أبو علبة لاحقاً بياناً صحافياً وتالياً نصه:

 

تصريح صحفي صادر عن النائب عبلة ابو علبة بخصوص اجتماع لجنة الحريات 

اجتمعت لجنة الحريات النيابية بعد ظهر اليوم مع السيد عبدالرزاق بني هاني الذي استقال من عضويته في هيئة مكافحة الفساد . 
وبناء على ما ورد في بعض المواقع الاخبارية حول منع دخول الصحفيين الى الاجتماع ،ارجو توضيح ما يلي : 
1- جاء الاجتماع بناء على طلب عدد من المواطنين وعدد من الزملاء والزميلات اعضاء مجلس النواب للوقوف على اسباب الاستقالة من هذه الهيئة الهامة والحساسة في مثل هذه الظروف . 
2- اشترط السيد بني هاني نفسه ان لا يكون الاخوة الصحفيون في الاجتماع – والكلام لبني هاني – تقديرا لحساسية الاوضاع العامة في البلاد . 
3- بناء على ذلك فقد طلبت مغادرة الاخوة الصحفيين الذين نحترمهم ولا نبخل عليهم باية معلومة واعتذرت لهم سلفا امام السيد عبد الزراق بني هاني نفسه واوضحت ان هذا الطلب جاء بناء على اشتراط بني هاني نفسه . 
4- بعد الانتهاء من الاستماع لبني هاني – قررت لجنة الحريات طلب لقاء مع هيئة مكافحة الفساد ومعاينة جميع وجهات النظر حتى يتقرر كيف سيتم التعامل مع هذا الوضع في مجلس النواب . 
5- اود ان اعرب عن كامل تقديري واحترامي لجميع الاخوة الصحفيين ومندوبي وسائل الاعلام الذين اقدر لهم جهودهم ومتابعتهم وحرصهم على الكلمة الحرة والوقوف على كل الآراء والمواقف من مشروع الاصلاح الوطني الديمقراطي .