أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

انخفاض اسعار اسهم (52) شركة في تعاملات الثلاثاء

عبدالحفيظ ابوقاعود - تحسن اداء البورصة بعد ان خفت درجة حالة الارتباك والقلق التي سادت خلال تعاملات في بورصة عمان في اليومين الماضيين,اثر ضغوطات عروض بيع لثلاثة اشقاء من جنسية خليجية لتسييل اسهمهم في البنك العربي لاسباب خاصة بهم،ولم تجد ما يقابلها من عمليات شراء تستوعب هذه الكميات المعروضة على السهم الذهبي "البنك العربي"الى مستوى غير مسبوق ليهبط الطلب عليه دون ( 7) دنانير.

ومازال السهم العربي تحت تأثير هذه العملية، وتحتاج الى وقت للتعافي من اثار هذة العملية ،التي اربكت السوق.

وطالب محللون ووسطاء ومتعاملون من ادارة البنك الافصاح عن الهبوط غير المسبق للسهم، لان تساؤلات ترد من مستثمرين في الخارج عن تدهور اسعار البنك في السوق.

واقفل السهم الذهبي "البنك العربي" في نهاية جلسات اليوم الثلاثاء على انخفاض الى سعر (7.02 )دينار بعد مد وجزر ما بين (7.02) –( 7.10 ) دينار، بعد تداول ( 131175 ) سهما ، بقيمة ( 926667 ) دينارا نفذت من خلال ( 185 ) صفقة.وتراجع المؤشر العام للاسعار بمقداره (0.29%) اليوم الاثنين بنقطة واحدة الى (1930 ) نقطة.

و شهدت البورصة؛ارتفاع اسعار اسهم (42 )شركة منها؛مصفاة البترول، والاتصالات الاردنية ،التجمعات لخدمات الاغذية والاسكان،الملكيةالاردنية،دينار بنك الاتحاد،الكهرباء،افاق للطاقة،السلام للنقل,صفوة،افاق للطاقة والاستثمارات المتخصصة فيما هبطت اسعار أسهم (52) شركة منها ؛البنك العربي الى ( 7.02) ،البوتاس العربية،التجمعات الاستثمارية،دار الغذاء،الصقر للاستثمارات ،الاجواخ الاردنية، مناجم الفوسفات،الامين للاستثمار ، دار الدواء،الامل للاستثمارات،الاردني الكويتي,الجميل ،الاتحاد للسجائر، تطوير الاراضي ،المركز الاردني ، الاستثمارات العامة فيلادفيا للادوية.

واستقرت اسعار اسهم( 43 ) شركة منها؛ بنك الاسكان ، بنك الاستثمار العربي ، وحديد الاردن ،الاسمنت ، الاقبال للاستثمار والبنك الاهلي ، والبنك الاسلامي ، والشرق العربي للاستثمارات ،الشرق الاوسط المتعددة ،وبنك الاردن ،ومستشفى ابن الهيثم ومساكن، والمستثمرون العرب على سعر ( 80 ) فلسا.

فقد سجل اداء بورصة عمان في تعاملات اليوم الثلاثاء هبوطا في المؤشر العام للاسعار الى ( 1930 ) نقطة ،وفي احجام التداول وصلت الى ( 11.4 ) مليون سهم بقيمة ( 8.9 ) مليون دينار ، نفذت من خلال ( 4723 ) صفقة.