أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الحدث الجلل.. عدس عدس!!

 

 

هل تعلمون ما هو الحدث الجلل الذي يمكن أن نحسب له ألف حساب ويجعلنا نضرب "أخماسا بأسداس"؟.

داعش!! الجواب بالتأكيد خطأأ؛ فهذا ليس في حساباتنا إلى الدرجة التي نضرب الأخماس بالأسداس.

رفع سعر الخبز!! كمان لأ، لأن الحكومة "رح ترفعه يعني رح ترفعه"، ورح "تحلقلنا" من دعم المحروقات "ورح" تحوله ليصبح بدل دعم الخبز، ثم تعاود بعد صرف الدفعة الثانية منه "لتحلقلنا عالناشف" تحت مبرر جديد، فلا تخافوا عليها لن تعجز في ذلك.

فرض ضريبة على الغاز الذي استنشقه العقباويون عندما انفجر بئر غاز في إيلات!! "لا لا مش لهدرجة هيك كثير"، بس؛ "تعرفوا" كانت فرصة وشكلها راحت "عالحكومة"، يا سيدي "ملحوقه خيرها بغيرها".

طيب، أن تصنف الحكومة "البرسيم" نوعا من الفاكهة، لدفع الناس إلى "الحش منه حشا"!! يا جماعة الخير لأ، بس كمان لا تستبعدوا "اشي".

أنا أنا عرفت، أن تعلن الحكومة أنها تسعر المحروقات تبعا لتسعيرة دولة أرض الصومال!! "ما أصقع وجهك"؛ "بس" رغم "إنو" دولة أرض الصومال ليست معترفا بها، إلا أنه من الممكن أن تتوقع "أي شي" عن الحكومة، فهذا ليس حدثا جللا.

ما ظل غير انو يحيى السعود يعلن استقالته من مجلس النواب!! أي روح "انخم" شكلك بتحلم، حتى لو استقال سنوقع عريضة جماهيرية لثنيه عن هذا القرار، فهو فاكهة المجلس.. ولا أنا غلطان.. لا لا عداك العيب.

يا جماعة، بستين داهية اللحمة، ومع ستة وستين قلعة السمك، ما احنا "مش طايلينه" من الأصل، أما أن يصل الموضوع "لحد العدس فلهووون وبكفي"، "انتو اسمعتو" ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة لما قال "إنو" العدس سينقطع عنّا خلال أسبوع إذا استمر إضراب الميناء.

لذلك، جماعة الميناء يجب أن تُحلّ مشكلتهم في أسرع وقت، كيف؟ "بعرفش"، فنحن لا نحتمل غياب العدس، وإلا "لقوا عن روسكم" عندما يصبح الأمر جللا ونرفع اليافطات ونكتب عليها "الدنيا شتوية" والعدس وليمتنا الأساسية.

"الدنيا شتوية" والعدس وليمتنا الأساسية.