أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مغربيان عاطلان عن العمل يحاولان حرق نفسيهما .. شاهدوا الفيديو!!

حاول شابان مغربيان عاطلان عن العمل حرق نفسيهما الاربعاء في الرباط وهما يتلقيان العلاج في المستشفى في الدار البيضاء، الا ان وضعهما 'خارج دائرة الخطر'، على ما افاد مصدر استشفائي وكالة فرانس برس الجمعة.

وقال ممرض في المستشفى لمراسل فرانس برس الذي لم يسمح له برؤية الجريحين 'الرجلان، واحدهما يعاني حروقا من الدرجة الثانية، لا يزالات يتلقيان العلاج في المستشفى الا ان حياتهما خارج دائرة الخطر'.

وانتشر هذا النوع من الاعمال خلال الفترة الماضية في بلدان شمال افريقيا منذ احراق التونسي محمد البوعزيزي نفسه في كانون الاول/ديسمبر 2010 نفسه ما شكل الشرارة الاولى للربيع العربي الذي انطلق من تونس وانتقل الى مصر وليبيا.

ويظهر تسجيل مصور نشر على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي خمسة شبان يحاولون احراق انفسهم بالبنزين خلال تجمع لخريجين عاطلين عن العمل يواصلون اضرابا في احد المباني التابعة لوزارة التعليم الوطني في وسط العاصمة.

الا ان النار لم تشتعل الا مع اثنين من المضربين وتمت معالجتهما في مستشفى في العاصمة ومنها تم نقلهما الى مركز استشفائي في الدار البيضاء (80 كلم جنوب الرباط) بسبب خطورة حروق احدهما بحسب اوساط مقربة.

والشاب الاخر ويدعى محمد حواس يبلغ من العمر حوالى عشرين عاما بحسب مسؤول عن الطلاب المضربين.

ويظهر الفيديو رجلين يقفزان من حائط تابع للوزارة لمحاولة اخذ بعض الاغذية الملقاة على الارض لمساعدة المضربين في اعتصامهم في حين يحاول شرطيون اعتقالهم حاملين عصيهم.(ا ف ب)