أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

وثيقة شرف لعدم إطلاق العيارات النارية في المناسبات

 

 بترا

أشهر المجلس المحلي لمنطقة جبل النصر بالشراكة مع الفعاليات الشعبية ووجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة، وثيقة شرف أردنية بعدم اطلاق العيارات النارية في المناسبات وتضمنت الوثيقة التي اشهرت امس السبت خلال حفل أقيم بنادي النصر الرياضي، برعاية محافظ العاصمة خالد أبوزيد، التزام الموقعين عليها من أبناء منطقة النصر، بعدم استخدام الأعيرة النارية في جميع المناسبات الاجتماعية العامة والخاصة، ومغادرة مكان الاحتفال الذي يطلق فيه الأعيرة النارية، وعدم المساعدة أو التوسط لكل من يقوم بذلك الفعل.

وناشدت الوثيقة أبناء المجتمع الأردني، بمحاربة هذه الظاهرة ومنع نزف دم الأبرياء الذي يذهب نتيجة هذه الظاهرة وطالب محمود تيسير القباوي والد الطفل محمد (11) عاما، الذي توفي امام بيته بعيار ناري طائش، قبل أقل منذ شهرين، بوقف هذه العادة السيئة والوقوف بوجه المستهترين، مشددا على أن يكون لسكان المنطقة بصمة لوقف هذه العادة، وعدم البقاء بمناسبة يطلق فيها أعيرة نارية.

وقال عضو مجلس محلي المنطقة الشيخ محمد فلاح العابد، إن استخدام الأسلحة في المناسبات سبّب الكثير من المآسي والاذى للمجتمع والجرائم التي سجلت ضد مجهول،  معربا عن أمله بأن تحقق المبادرة الهدف منها بوقف هذه الظاهرة.

و قال ممثل المجلس المحلي ياسر الحاوي، إن المجلس المحلي وأهالي منطقة جبل النصر تداعوا بمسؤولية وعزم واصرار لانجاز هذه الوثيقة  آملين دعم الجميع ليكون هذا العمل فاعلا ومؤثرا.

وأشاد الداعية الدكتور ضياء العوايشة بالوثيقة باعتبار ان من أحيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعاً، مشيرا الى أهمية تغيير ثقافة المجتمع لوقف هذه الآفة  التي أزهقت أرواح الكثيرين، وأصابت آخرين إصابات بالغة.