أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

فايز و دبي

 

 

من أسبوع و (فايز) يخبرني بأنه سيسافر إلى دبي نهاية العام إلى بداية العام الجديد ..ولم يكن هذا ال(فايز) يزيد عن هذه الجملة ..وكنتُ أسرح بيني و بين نفسي و أتساءل : أية مشاريع عظيمة بانتظار فايز في دبي ليتفاوض عليها ..؟ وأية صفقات من الممكن أن يعقدها هذا ال(فايز) ..؟؟!

نوعية (فايز) ليست بنوعية رجل الأعمال ..ورغم أنه حبّاب و بشوش و يحب المزح و التنكيت و الكنكنة ..إلا إنه لا يغريك بعقد أية صفقة معه ..ولا يمكن أن أتخيل أن (فايز) يجلس على طاولة زجاجية وكرسي هزاز محترم في أي فندق في دبي و يبدأ بعرض شروطه لقبول عمل ما ..أو تمريق شغلة ما ..؟

ما الذي يدفع بفايز إذن للذهاب لدبي تحديداً ؟؟ ولماذا يجاكرني كلّما رآني من أسبوع بأنه ذاهب هناك ..؟؟ فايز قد يكون خبير مناسف ..أو مستشار (مُزز) ..أو شغل (قلاّيات) ..ولكن لا يمكن أن تفتح دبي ذراعيها له لغير ذلك ..!!

وكدتُ أُجنّ ..و كاد يطير ظبان هذا العقل ..و كدتُ أقدّم استقالتي من حسدي لحظ فايز الذي يفلق الحجر ..! ولم يخرجني من حالتي تلك إلا سماعي فايز وهو يقول لزميل آخر : رايح أنبسط و أغيّر جو ..؟ تدخلتُ حينها و سألته: يعني مش رايح لشغل ..؟ قال وهو يضحك كالأطفال : شغل إيش ..؟؟ طبعا لا ..قلت له : ولا رايح تزبّط أمورك ..؟ زادت قهقهة فايز و قال : يا زلمة دخيل عرظك ..رايح اقظي عطلة راس السنة ..رايح أهز وأرقص و أقبلها دندرة ..!!

ههههههههههههه هذا هو فايز الذي أعرفه ..فكرت الدنيا انقلبت ...!!