أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

منخفض جوي عميق غدا وتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات .. والدفاع المدني يهيب بالمواطنين التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة العامة

 

تتأثر المملكة بعد ظهر الاحد بمنخفض جوي عميق و يستمر تأثيره حتى ساعات الليل , و يكون الطقس بارداً في مُختلف المناطق و شديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية مع احتمالية سقوط الثلج فوق المرتفعات الجبلية مساء الاحد .

ويستمر الطقس يوم الاثنين بارداً وغائما جزئيا الى غائم مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار خصوصا في ساعات الصباح وتتناقص الغيوم تدريجيا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول ليلا إلى خفيفة متغيرة الاتجاه ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، ويحذر من تشكل الصقيع والانجماد خلال الليل وفي ساعات الصباح الباكر.

ونظرا لاحتمالية تعرض المملكة لمنخفض جوي يوم غد وما يصحبه من هطول للأمطار وتساقط للثلوج والبرد فوق المرتفعات الجبلية ، أكد مدير الاعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع على ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الممارسات الخاطئة وخاصة مايتعلق بالمدافئ على أختلاف أنواعها وضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية المناسبة لتجنب وقوع الحوادث المختلفة وعدم المجازفة باستخدام المركبات لمسافات طويلة في حال هطول الأمطار بغزارة وبخاصة في المناطق النائية كالطرق الصحراوية والابتعاد عن الأودية وأماكن تشكل السيول .