أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

والد الطيار الأردني يناشد تنظيم الدولة إطلاق سراحه

 

 الانباط


دعا والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة -الذي أسره مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا- من سمّاهم إخوانه في تنظيم الدولة إلى إطلاق سراح ابنه، وناشدهم حُسن معاملته.

وقال يونس الكساسبة عم الطيار الأسير إن شقيقه صافي -والد الطيار- التقى الملك عبد الله وكبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين في الدولة، وقادة في القوات المشتركة للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.

وأضاف -في حديث نقلته وكالة الأناضول- أن "الطيار معاذ تلقى أوامر بالطيران على ارتفاع أربعمائة قدم (وهو علو منخفض) لتنفيذ غارات على مواقع لتنظيم الدولة في الرقة، قبل أن يتمكن مقاتلو التنظيم من اقتناص الطائرة بصاروخ حراري أصاب الطائرة وأدى لإسقاطها ونجاة الطيار الذي سقط بمياه النهر قبل أن يهاجمه أكثر من عشرة مقاتلين من التنظيم ويقتادوه لمكان غير معلوم".

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أكد أن الأردن مصمم على "محاربة الإرهاب" على الرغم من سقوط الطائرة الحربية وأسر طيارها الأردني على يد تنظيم الدولة.

وقال المومني : إن "الحرب على الإرهاب مستمرة من أجل الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف وعن مبادئه السمحة"، مضيفا أن "كل الأردنيين يقفون صفا واحدا مع جنود الجيش العربي البواسل في مسعاهم الطهور للحفاظ على شرف الأمة وخدمة التراب الوطني".