أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الاهتمام بالأرقام الكذّابة

 

 

 

ماذا يفرق 31-12 – 2014 م عن 1-1-2015م ..هل بداية عام جديد يعني حالة جديدة ..؟؟ وهل الساعة 11:59 مساء وبعد دقيقة واحدة فقط 12:00 صباحا ..سيصبح الكون غير شكل ..؟ هل سيتوب الفاسدون بهذه الدقيقة التي يتحول فيها الكون من رقم سنوي إلى رقم سنوي جديد ..؟؟ هل سيقف اللصوص عن لصوصيتهم ..؟؟ هل ستعود النساء المطلقات إلى أزواجهن الهاربين إلى غيرهن ..و هل سيتحوّل أيتام الأرض إلى حالة من الفرح الدائم ..؟ وهل ستعود فلسطين إلى حضن أبنائها كاملة دون شرط أو قيد أو خسائر جديدة ..؟

هل سيمشي الناس في الشوارع بفعل الرقم الجديد في سيارات لا تمشي بالبنزين ..؟ وهل سيجد فقراء العالم عشاء لأبائهم في تلك الليلة ..؟ وهل سيتوقف البكاء في كل أرجاء المعمورة نتيجة هذا الرقم العجيب ..؟ .

لماذا يضحك الناس على أنفسهم ..؟؟ لماذا يشعرون بقيمة الرقم و فخامته دون أن يشعروا بقيمة المأساة التي تتفرّع على شكل صراعات و موت و تنكيل و عذاب و فقر بكل الدنيا ..؟

لماذا كلما احتفلنا برقم كذّاب جديد ..تتسع معه مساحات عذابنا ..و يزداد أعداد المحرومين و المقهورين و المشردين في البرد و البحر ..؟؟ لماذا نسلّط الضوء على الرقم وجاذبيته الخادعة و المزيفة ولا نلقي بالاً لكل ما يجري على هذه الأرض و نوقف أرقام القتلى التي تتصاعد كل دقيقة ..؟؟!!

بالمشرمحي : نحن كاذبون ..كأرقامنا الكاذبة ..