أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

وزارة التنمية الاجتماعية ترحل مركز رعاية الأطفال في شفا بدران إلى مبنى جديد

بعد نشر صور له عبر وسائل الإعلام

 

إحالة اثنين من المنتفعين إلى القضاء بتهمة تكسير ممتلكات المركز

 

الأنباط – هنا الخطيب

بعد الحالة المتردية التي كان عليها مركز رعاية الاطفال في شفا بدران، والذي يضم حوالي 15 شخصا تتراوح اعمارهم بين 14 - 18 عاما، قررت وزارة التنمية الاجتماعية ترحيله الى مبنى جديد تم شراؤه وتجهيزه بالكامل ليصار الى نقل المنتفعين اليه يوم الجمعة المقبل وتسليم المبنى السابق الى مالكه.

وكان قد وصل لـ"الانباط" صور تفيد بتعاسة الاوضاع التي كان يعيشها الاطفال في المقر السابق، حيث كان الاثاث الموجود ممزقا وغير سوي ، كما افتقر للأسرة والمرافق الخاصة، حتى التدفئة كانت غير موجودة، اضافة الى تكسير الجدران والاسقف، التي وصفت بأنها مكرهه صحية.

وكان الناطق الاعلامي باسم الايتام علاء الطيبي قد نشر تلك الصور التي حصل عليها من شخص داخل المركز، وبحسب ما افاده بأن من قام بتصوير تلك الممتلكات الهالكة قد هددته ادارة المركز في حال تم نشرها عبر وسائل الاعلام.

لكن وزارة التنمية الاجتماعية اكدت بأن المبنى الجديد مؤهل بشكل كامل ومكون من خمسة طوابق وتم تجهيزه بشكل مناسب ، لغايات تقديم الرعاية والحماية للمنتفعين من خدمات الوزارة للتفكك الاسري وفاقدي السند الاسري.

ونوهت الوزارة انها احالت اثنين من المنتفعين الى الاجراءات القانونية للعبث بمستلزمات المركز حيث قرر قاضي الاحداث التحفظ عليهما في مركز رعاية الاحداث في الرصيفة.

ولفت البيان الى ان اثنين من خريجي دور الرعاية من التفكك الاسري ( وجود اسرة طبيعية ) سيصار الى تسليمهم الى ذويهم أمس في محافظتي جرش والزرقاء بعد وصولهما الى سن الثامنة عشرة، وفقا لتعليمات دور الرعاية الايوائية واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك.

وبذلك قال الطيبي بأن الاشخاص هم من مجهولي النسب، وتم سجنهم في مركز أسامة بن زيد على إثر رفع قضية ضدهم من قبل ادراة المركز ووزارة التنمية الاجتماعية  اثر القضية التي هي تكسير بعض الممتلكات ، مشيرا الى انه طرد شخص اخر  من المركز واجباره بالتوقيع بالا يعود لهذا المركز.