أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الاشغال الشاقة 15 عاماً لمتهمي قضية عصابة الكمالية

 

الانباط

قضت الهيئة المدنية لدى محكمة أمن الدولة برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين الدكتور خالد الكواليت وبلال البخيت بالحكم على ستة متهمين بالاشغال الشاقة 15 عاما لكل منهم، فيما يعرف بقضية عصابة الكمالية بعد تجريمهم بتهمة الاتفاق الجنائي وحيازة اسلحة ومخدرات.

وقد ثبت للمحكمة ان المتهمين من ذوي الاسبقيات بتعاطي المخدرات والاعتداء على الاشخاص وتجارة الاسلحة، حيث توافقت ارادتهم على احداث الجرائم بمختلف اشكالها وكان منزل المتهم الاول في منطقة الكمالية يستخدم وكرا للعصابة والتخطيط لجرائمهم.

ولغايات تنفيذ جرائمهم تسلحوا بالاسلحة المختلفة ومنها الاسلحة الاوتوماتيكية واستخدموا اجهزة الاتصال المختلفة، ونتيجة لافعالهم الاجرامية فقد اثاروا الرعب بين الناس وكان آخرها استدراجهم لشاهد النيابة بالقضية الى منطقة الكمالية ونقله بعدها الى منطقة الهاشمي الشمالي وهناك قاموا بالاعتداء عليه واطلاق العيارات النارية حوله ووضع قنبلة في جيبه لارهابه واقتادوه الى احدى البنوك وتحت التهديد سحب ارصدته المالية وسلبوه بطاقات الصراف الالي، اضافة الى تهديده بالاعتداء على ابنته التي تبلغ من العمر سنتين.

وبعد بحث الاجهزة الامنية وتحريها لتحركات رئيس العصابة المتهم زياد الراعي وعصابته تبين ان العصابة تجتمع في منزل المتهم الاول في منطقة الكمالية.

وعلى اثر تلك المعلومات قامت قوة امنية متخصصة بمداهمة المنزل حيث بادر اعضاء العصابة باطلاق النار على القوة الامنية والتي قامت بالرد عليهم ما ادى الى مقتل رئيس العصابة واثنين من اعضائها والقبض على باقي اعضاء العصابة