أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

لقاء عبيدات مع التلفزيون

لقاء عبيدات مع التلفزيون
 
قبل أسابيع أعلن التلفزيون الأردني أنه يسجري تحديثات على بناء نشرة الأخبار بحيث الابتعاد عن الأخبار البروتوكولية لصالح الخبر الاهم سواء أكان عربيا أو محليا.
وقتها، قلنا وقال غيرنا، أنها خطوة في الاتجاه الصحيح لكنها تبقى خطوة ناقصة إذا ما اثبت التلفزيون أنه تلفزيون وطن وليس تلفزيون حكومة وأن عليه أن يجمع كافة الآراء.
غير أن الذي جرى مع مقابلة نقيب المهندسين عبدالله عبيدات مع التلفزيون يثبت عكس ذلك بتبني التلفزيون اتجاها واحدا للآراء وأن هاك "فيتو" على أصحاب رأي ممنوع عليهم الظهور عبر الشاشة التي يدفع الأردنيون ضريبة شهرية لصالحها.
من المؤكد أن عبيدات ليس إرهابيا، وليس من أصحاب الآراء الشاذة، وهو أردني ويدفع ضريبة التلفزيون شهريا وأن التلفزيون قبل منذ البدء إجرائه مقابلة، فلماذا يمنع هذه المقابلة من البث.
التلفزيون علل سبب قطع بث المقابلة التي تمت الأسبوع الماضي لخلل فني، غير ان هذا المبرر لم يقنع نقابة المهندسين التي تطالب اليوم بالافراج عن المقابلة، كما لا تقنع الكثيرين كون اللقاء مسجل فإن كان فيه خلل فني فإن المقابلة لن تبث كلها وليس جزء منها ثم تغيب عن الشاشة بحجة الخلل الفني.
لست أدري ما الذي تحدث به عبيدات، إن كان طرح رأيا شاذا وفيه اضرار بالمصلحة العليا أم لا، لكن ما اعلمه ان قط بث المقابلة سيزيد من عدم التفاؤل بأن يكون التلفزيون الأردنية تلفزيون وطن يحتمل بث الرأي والرأي الآخر.