أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الاشتباكات تمتد إلى دمشق ونزوح جماعي من الريف

الانباط


أفاد شهود عيان ومسلحين في العاصمة السورية دمشق اليوم الاثنين بأن اشتباكات متقطعة جرت وسط المدينة بين عناصر الجيش السوري ومسلحين يعتقد أنهم من الجيش الحر ، فيما شهدت مناطق بريف دمشق نزوحاً جماعياً جراء أعمال العنف.

وأوضح شهود عيان لموقع قناة العربية أن أصوات إطلاق نار كثيفة سمعت في شارع بغداد وساحة التحرير وسط العاصمة خلال يوم أمس ، فيما أكد عنصر من الجيش الحر أن الاشتباكات جرت في جوبر وامتدت إلى ساحة العباسيين وسط دمشق.

وأوضحت المصادر أن العاصمة شهدت انتشاراً عسكرياً غير مسبوق في الأماكن العامة ، فيما قامت قوات الأمن بزيادة تعزيزاتها العسكرية والحواجز على مداخل الأفرع الأمنية والمناطق الحساسة.

وأكدت المصادر أن اشتباكات متقطعة بين قوات الرئيس السوري وعناصر الجيش الحر جرت خلال يوم أمس في مناطق داريا وجوبر وحرستا ودوما ، مشيرة إلى أن السلطات السورية اقتحمت مناطق المعضمية ودوما ورنكوس ، فيما رابطت على حدود حرستا وداريا التي تحاصرها عشر دبابات ومئات عناصر الأمن.

وقال مدني انتسب للجيش الحر إن عناصره هاجمت قوات الأمن في داريا بعد إطلاقها النار على مظاهرة سقط خلالها جرحى من المتظاهرين.

وتفيد الأنباء الواردة من ريف دمشق بأن المناطق الشرقية منها تشهد نقصاً حاداً في المواد التموينية والطبية بسبب قطع الإمدادات عنها في وقت منعت فيه قوات الأسد محطات الوقود من بيع مشتقات النفط للأهالي ، وسط انقطاع شبه متواصل للكهرباء والاتصالات والإنترنت.