أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

دوري في رمضان أسوي الخبز وأتغزل في جماله ولونه ورائحته

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* على هاشتاغ # دورك_في_رمضان

* إذا ما كنت طباخة في المطبخ أصير صبابة ع السفرة

الأنباط

لكل منا دوره في رمضان من حيث مساعدة الاهل سواء قبل الافطار ام بعده، ويكون اغلب الرجال في حالة سبات ما قبل الافطار مما يجعل الام والبنات في المطبخ يعملن بكل همة لأجل سفرة رمضانية مميزة، ويقوم احيانا الاطفال بالمساعدة او باحضار حاجيات من الخارج، فالكل يساعد بدور ما ، وانت ما كان دورك في رمضان.

غردت اسماء العلي " دوري في رمضان اذا مش طباخة في المطبخ صبابة عالسفرة"، وميسون تغرد " اذا كان دورك تصب شاي وعصير عالسفرة ترا عادي مو عيب اعترف"، وياسين يقول " انا مش فاضي اساعد بمتحن"، وفانيلا " انا دوري ابخر البيت بعد الافطار".

اما سارة فتغرد " دوري في رمضان أسوي الخبز وأتغزل في جماله ولونه ورائحته"، والاء تشارك " دوري في رمضان ترتيب الأطباق فالضيوف لا يملون"، وغادة " دوري بالحلو والقهوة"، وزايد " السنين الي راحت كنت مزهرية وهاي السنة دوري مهم جدا يكلمكم وهو يعد بعض الاطباق".

وشمس يبدو انه لا دور لها سوى" احسب كم باقي للأذان"، ومشاعل تغرد " حقيقة اغلب الاشياء انا اقوم بيها ونتساعد أنا وأختى ..قبل كل شيء ربي يكتبلنا الأجر كامل غير منقوص يا رب"، وايناس تضيف " انا انسانة ناوية برمضان أخذ أجر السُقياء بجلس عند المشروبات واشتغل صبابهة".

ورهف يشارك " دوري في رمضان علي فرم السلطة كل سنة بس هالسنة ضيفة شرف بالبيت"، وناصر يغرد "راح اصلي في الناس التراويح ان شاء الله"، وأصيل يغرد " دوري في رمضان اولع الفتيش وازعج الجيران"، والهام تضيف " ازين لهم البيت بأجواء رمضان الجميلة واسوي احلى اكل".

وعلي يقول " دوري في رمضان اجيب الخبز والقطايف وأظل عالدور ساعات بس المهم ما اعصب"، اما محمود " دوري اساعد مرتي بالبيت والمطبخ لان احنا عرسان جداد وهاد اول رمضان النا، فاكيد مش سهل عليها".

شيماء العمري تغرد " في رمضان كلنا بنساعد بعض بالبيت انا بساعد امي بالطبخ واختي الصغيرة بتعمل القطايف واخوي برتب السفرة وبابا بياخد الاكل وبوديه عالطاولة"، نجلاء تضيف " احلى شي برمضان اخر نص ساعة صيام بتلاقي الكل حايص زي النمل".

ودلال تقول ان الافطار في رمضان له طقوس مميزة عندهم "الاكل ما بيحلى الا بفانوس مضوي وريحة البخور"، وعيسى يغرد " دوري في رمضان انتقد الاكل بعرف بعرف الله يسامحني"، وجلال يضيف " امي ما احلاها بتعمل كل اللي بحبه برمضان واكيد بساعدها بالمطبخ حتى لو بعمل انا السلطة".