أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

لقاء سري بين عريقات وشالوم في عّمان

 

 الانباط

 

 ­ كشفت مصادر صحفية عبرية٬ النقاب عن لقاء سرّي جرى في العاصمة الأردنية عمان مؤخرا٬ وجمع كلا من نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية سيلفان شالوم مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية في عددها الصادر الاثنين٬ إن شالوم التقى سرا بعريقات في الأردن خلال الأسبوع الماضي٬ وأجريا مباحثات ثنائية في ما يتعلّق بسبل دفع المفاوضات السياسية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل٬ قدما.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية وصفتها بالرفيعة٬ قولها إن "هذا اللقاء هو خطوة على طريق بناء الثقة بين الجانبين٬ وله أهمية عالية"٬ على حد قول المصدر. وعّقب مصدر إسرائيلي مسؤول على اللقاء بالقول: "لقد كان لقاء شالوم المكلّف بملف المفاوضات مع عريقات٬ إيجابيا"٬ وفق الصحيفة. وأكد موقع "واللا" الإسرائيلي ذلك اللقاء٬ ونقل عن مصادر إسرائيلية لم يسمها أن اللقاء كان عبارة عن خطوة لبناء الثقة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

من جهة أخرى٬ يجري عريقات مباحثات في القاهرة اليوم مع وزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

ومما ستتناوله المباحثات نيّة السلطة الفلسطينية التوجه إلى الأمم المتحدة من أجل استصدار قرار يقضي بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية.