أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"الفيسبوك" يتسبب بضرب شاب بإربد

 

 

الانباط

 

 

انتشرت في الآونة الاخيرة الجرائم الالكترونية٬ كما ادى استخدام الفيسبوك لوقوع جرائم وخلافات ومشاجرات بين الناس.. هذه القضية واحدة من القضايا التي وقعت بسبب الفيسبوك٬ عندما قام والد فتاة قاصر بضرب شاب ضربا مبرحا بسبب علاقة نشبت بين ابنته والشاب عبر الفيسبوك.

حيث تعرف المجني عليه وهو شاب عمره 23 عاما على فتاة عمرها 15 عاما عبر الفيسبوك وحصل على رقم هاتفها واخذ يذهب لمدرستها في مدينة اربد, واخبرت الفتاة والدتها بالامر حيث ابلغت الاخيرة والدها.

فاتفق والدها مع شقيقه على اللقاء بالمجني عليه واصطحباه لمنزل والدها وهناك قاما بضربه وايذائه لارغامه على قطع علاقته بابنة المتهم ونتيجة للعراك والضرب تمزقت ملابس المجني عليه ثم تركاه وغادر المنزل٬ وتقدم والدها بشكوى ضد المجني عليه موضوعها التحرش بابنته.

وتقدم المجني عليه بدعوى مدعيا ان والد الفتاة وعمها قاما بهتك عرضه وتصويره بوضع عاٍر. واستبعدت المحكمة اقوال المجني عليه واقوال خال له كان استنجد به بعد تعرضه للضرب حيث حضر اليه ونقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

ووجدت ان افعال المتهمين لم تمثل جناية هتك العرض وان قيامهما بضربه وايذائه واصابته برضوض وخدوش تشكل اركان وعناصر جنحة الايذاء بالاشتراك وليس جناية هتك العرض وقررت حبس كل منهما مدة شهر واحد. وايدتها محكمة التمييز في الحكم الذي وجدته متفقا والقانون من حيث التجريم والعقوبة.