أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

نصيحة للمقبل على الزواج.. لا تغيّرك بنت الناس عن أقرب الناس لك " امك "

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* تراها شريكة حياتك مو شيء من اشياءك عاملها ب ذوق و احترمها

* على هاشتاغ #نصيحه_للمقبل_علي_الزواج

الأنباط

اطلقت جهة معينة ويذكر انها ممكن يبحثون عن الاستقرار هاشتاغ قد يفيد او يقيد بعض الاشخاص والافكار، للمقبلين على حياة جديدة " الزواج" قدمت لهم النصائح على طبق الكتروني، ولا يخلو الامر من بعض الفكاهة او السلبية فلكل شخص تجاربه الخاصة، لكن هذا لا يعني ان تجربتهم ستكون طبق الاصل عن حياتهم، لكل شخصيته وحياته الخاصة.

وعلى هاشتاغ نصيحة للمقبل على الزواج تغرد صبا " تراها شريكه حياتك مو شيء من اشياءك عاملها ب ذوق و احترمها و على قد اهتمامك فيها تأكد راح تحطك بعيونها"، وحمد يغرد " تذكّر أن البنت كانت معزّزة مُكرّمة عند والديها، ثم سيسلّمونها أمانة في عنقك، فارفق بها، وأحسن رعاية الأمانة"، و" إن لم تكن أهلًا لها .. فلا تجعلها تترك أهلها".

وحازم يقول للمقبلين على الزواج " لا تاخد نصيحة أحد. أنته شخص مختلف عن كل الاشخاص، زوجتك مختلفة عن كل الزوجات"، ومريم تقول " امك ثم امك ثم امك لاتنساها اذا تزوجت،  قدمها بكل شي تكبر بعينها وعين زوجتك لاتجعلها شي ثانوي بحياتك بعد الزواج".

والدكتور احمد يشارك " من الطبيعي جدا اختلاف وجهات النظر بينكما لكن من غير الطبيعي عدم احترام وجهة نظر الآخر وتقديرها والتماس العذر له"، ووعد توجه نصيحة للفتيات المقبلات على الزواج " لا تضبغي شعرك اشقر، لا تنسي صاحباتك، ولا تشوفي حالك انك تزوجتي ترى حتى البسس بتتزوج"، وقصي " لو غضيت بصرك أصبحت اجمل نساء العالم".

اما عمران العبدالله فقال " ابوك ما بحب امك متل قبل 20 سنه هاظ الاشي اللي بينهم اﻻن أسمه مودة و رحمه و أعتياد على شريك الحياة وهو اقوى من الحب"، وشهد تغرد " الزواج هو أن تقوم الفتاه بتبني طفل ذكر بالغ لم يعد بإستطاعة أهله السيطره عليه ورموه في كبدك ياهبلة"، ومحمود بضيف " حتى تستمر الحياة...  اذا رأيتَ منها مايسوئك فتذكر منها مايسرك".

ومحمد يوجه رسالة " مشاكلك لا يدخل احد فيها حلها بنفسك وماعليك من يقول فلان وعلان وكأنك داخل حرب عليك بما قاله الله ورسوله فقط"، وملاك " حاول بناء حياتك على الصراحة والصدق ولا تحاول التقليل شكلها وقدرها وأحذر أن تخبرها بماضيك أو تطلبها الاخبار بماضيها".

وحنان الجهني تقول " الحب يجي ويروح لكن الرحمة والمودة صفات مقدسة لا يعمل بهما سوى من يخاف الله ومن كان على خُلق عظيم"، وشقران يغرد " للزوج :هي تركت العالم كله و راحت معك فأحسن إليها"، وللزوجه "هو اختارك من بين كل البنات كوني معه لا عليه".

اما اصيل فتغرد للمقبلين على الزواج " هي لك وأنت لها ،فلا تدخل في حياتك أهلك أو أهلها فحياتكم لكم، فلا يشارككم فيها أحد والبيوت أسرار وأنتم أهل الدار"، وعمر " أنت أو أنتي لا تقيسون حياتكم على حياة غيركم لكم حياتكم بطولها وعرضها عيشوها كما تحبون"، واحمد العثماني يقول " لا تغيّرك بنت الناس عن أقرب الناس لك " امك ".