أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

البحر الميت يحميك من السموم المسرطنة التي تضعها على جلدك

إعداد الخبير الكيميائي المصري

علاء ناصر الدين

سفيرالبحر الميت

  DEAD SEA AMBASSADOR

ALAA NASER EL- DEEN

alaa.elmghrapy@yahoo.com

 

 

 

هل قمت بحصر المواد التجميلية ومنتجات العناية الشخصية التي تستخدمها يوميا، هل تتخيل ان يكون عددها ما يقارب العشرة منها (الشامبو، الصابون، معجون الاسنان، المواد المطهرة، مصفف الشعر، مرهم الشفاه، واقي الشمس، كريم الجسم، منتجات الحلاقة للرجال، المكياج للنساء، بالاضافة لمنتجات العناية للاطفال.

 

 

 

تخيل ان هناك اكثر من (١٠آلاف) مادة تستخدم في صناعة مواد التجميل للرجال والنساء والاطفال يتم استخدامها بشكل يومي، (١١٪) فقط من هذه المكونات يتم اختبار سلامتها! لذلك فان كل شخص يمكن ان يتعرض قسرا لهذه المكونات التي قد تكون غير آمنة.

 

 

 

وقد قامت جمعية بيئية امريكية تسمى (EWG) بدراسة حول منتجات التجميل التي تباع بالاسواق وتوصلت لحقائق مروعة حيث وجدت:

(٣٣٪) منها تحتوي على مكونات تسبب السرطان، (٤٥٪) تحتوي على مكونات قد تكون ضارة بجهاز التكاثر، (٦٠٪) تحتوي على مكونات تشبه عمل هرمون (الاستروجين) مما يسبب خللا في الهرمونات.

 

 

 

* ماذا تضع على جلدك؟ سموم؟ مسرطنات؟

يعتقد الناس ان ما يضعوه على الجلد يبقى على السطح، وهذا اعتقاد خاطئ لأن الكيماويات الموجودة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية يتم امتصاصها عبر جلد البشرة والرأس وتستقر في مجرى الدم، ويمتص الانسان (٢ كج) من السموم سنويا عن طريق مواد التجميل ومستحضرات العناية الشخصية لوحدها.

 

 

 

حقائق صادمة :

 

 

* في دراسة نشرتها (American Jornal of Industrial Medicine) اثبتت ان الكثير من منتجات التجميل والعناية الشخصية تحتوي على مواد سامة قد تضعف الصحة وتتسبب في الامراض، واظهرت الدراسة ان مصففي الشعر واخصائيو البشرة واخصائيو المانكير والصبغات يصابون اربع مرات اكثر بالاورام في نخاع العظم.

 

 

* ونشرت جمعية السرطان الامريكية تقريرا ان النساء التي تسبغ شعرها تصاب اكثر من غيرها بنسبة (٥٠٪) بالسرطان (Non - Hodgkin"s Lymphoma).

*  وفي دراسة اجرتها جميعة البيئة الامريكية (EWG) مع الصليب الاحمر اظهرت احتواء الحبل السري لعشر اجنة عشوائيين ان ما يقارب الـ (٢٠٠) مركب كيماوي يوجد بداخل الدم في الحبل السري، لذلك فالاطفال يتعرضون حتى قبل ولاتهم لمواد كيماوية ضارة عن طريق دم الأم.

 

 

 

 

أشهر المواد السامة:

تم تصنيف درجة خطورة المواد السامة الموجودة في مواد التجميل والعناية بالبشرة حسب خطورتها من (١ الى ١٠) واليكم بعض الامثلة:

* (الكحول، ايثانول صناعي، مشتقات السلفات ) ودرجة خطورتها ( ٤)

* (بنزيل الكحول، بي اتش تي BHT ) ودرجة خطورتها (٦).

* ( مشتقات البترول، سيلكا، مشتقات البارابين) ودرجتها (٧).

* (العطور الصناعية) ودرجتها (٨).

* (مشتقات الالمنيوم) ودرجتها (٩).

 

 

اما المواد الاكثر خطورة هي:


(قطران الفحم، فورمالدهيد، هايدروكينون، الرصاص، الزئق، تولوين) ودرجة خطورتها (١٠) .

* ( ومن اكثر المواد الخطرة سمية (الفاليت) ورغم انه مصنف خطر من الدرجة (١٠) فهو يوجد في (٧٢٪) من مواد التجميل رغم انه يسبب تشوهات خلقية وتخنيث الاجنة الذكور ويشابه عمل الهرمونات الطبيعية مما يؤثر على صحة انسجة الثدي ويسبب سرطانات الثدي، ورغم كل ذلك ورغم انه ممنوع في دول الاتحاد الاوروبي لكنه لا يزال يسمح باستعماله في مستحضرات التجميل الامريكية، وعلى الرغم من ان صادرات الولايات المتحدة الامريكية تفوق الملايين الا انه قد لا توجد كلمة فاليت مكتوبة على ملصقات المكونات مباشرة لكن يتم تخبئتها تحت كلمة (عطر Fragrance).

 

 

 

 

هل نريد ان نموت لنبدو اجمل؟


بالطبع نحن نريد فقط ان نعيش بشكل آمن، لكن نريد فقط من الشركات الكبرى وقف الصرف الهائل على الاعلانات والانفاق بدلا منها على (ابحاث السلامة).

 

 

 

 

البحر الميت كنز الجمال (الطبيعي)


ان اسرار اكتشاف النشاط والشفاء والجمال لمياه واملاح وطين البحر الميت تم اكتشافها قديما منذ جذور التاريخ حيث اكتشفها الباحثون عن الصحة والجمال منذ اعماق التاريخ وكان اول من اكتشف فوائد البحر الميت واهميته (الملكة الفرعوية المصرية كيلوبترا).

 

واثبتت الابحاث العلمية الحديثة التي قام بها خبراء ومتخصصون بما لا يدع مجالا للشك ان املاح ومياه وطين البحر الميت لها فوائد علاجية وتجميلية ذات قيمة عالية جعل من البحر الميت اغنى مصدر طبيعي في العالم من حيث العناصر والمواد الطبيعية المكونة من (٢٦) عنصرا طبيعيا هاما لصحة وجمال وجسم الانسان مثل (الحديد، الزنك، اليود، الكروم، الكلور، السلفات، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، البرومين، الليثيوم ... الخ) وتتميز بانها تناسب جميع انواع البشرة وتعمل على تفتيح مسامات الجلد وتتغلغل الى اعماق الخلايا حيث تعمل على تنشيطها وتجعلها تقوم بوظائفها الطبيعية على اكمل وجه وتعيد النضارة والحيوية التي تحتاجها.

 

 

ولذلك يعتبر البحر الميت بما يحتويه من اهم العناصر الطبيعية هو مركز وكنز الصحة والجمال (الطبيعي) في العالم.

 

 

 

 

 

اذا هو ((( الميت))) الرافد ((( للحياة))).

 

 

 

 

 

 

المصادر:

www.cosmeticdatabase.com

Dr. Bashar formula

American Journal of Industrial Medicine

EWG.

 

 مميزات العلاج بمنتجات البحر الميت

١ - انها منتجات طبيعية ليس لها اعراض جانبية، بل تعمل على تغذية البشرة بما تحتويها من املاح ومعادن فريدة.

٢ - يمكن استخدامها في اي وقت يتناسب مع المريض، ولا يشترط تحت اشراف طبيب.

٣ - تصلح لجميع الاعمار.



  ان هدفنا من خلال هذه السلسلة هو الوصول لاكبر شريحة من المستفيدين لتعم الفائدة على الجميع، ولذلك فقد تعمدنا البساطة والسهولة في توضيح المعلومة والبعد عن المصطلحات المعقدة (السهل الممتنع).



 للاستشارة والنصائح والمزيد من المعلومات

email : alaa.elmghrapy@yahoo.com